أثر وسائل التواصل الاجتماعي في القيم السلوكية لدى الشباب السعودي

دراسة علي عينة من شباب منطقة جازان

مستخلص الدراسة :

تناقش الدراسة أثر وسائل التواصل الاجتماعي في القيم السلوكية للشباب السعودي وقدرتها على احداث الاثر في السلوك وتمثل الهدف الرئيسي للدراسة حول التعرف على تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على القيم السلوكية للشباب وتفرعت عدة أهداف منها رصد أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخداما، ومعرفة الأسباب والدوافع التي تدفع الشباب إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي .

وتعد هذه الدراسة من البحوث الوصفية التي من أهم أوصافها وصف الظواهر والتعرف على عناصرها ومكوناتها عن طريق جمع المعلومات والبيانات وتحليلها وتفسيرها .

وتبرز أهمية الدراسة في كونها تناقش موضوعاً حيوياً انعكست آثاره في الوقت الراهن على العديد من المجتمعات الإقليمية وعلى الأنظمة السياسية في هذه المجتمعات

وكذلك مناقشتها لوسائل التواصل الاجتماعي والتي زاد استخدامها من قِبل الشباب السعودي والتي يمكن استغلالها بشكل جيد في تنمية القيم السلوكية لديهم .

وتستمد الدراسة الحالية أهميتها من القيم السلوكية لدى الشباب السعودي، ودورها في بناء شخصيتهم.

واستخدم الباحث منهج المسح في هذه الدراسة الذي يعتبر جهداً علمياً منظماً للحصول على بيانات ومعلومات وأوصاف عن الظاهرة موضوع الدراسة .

وفي إطار هذا المنهج استخدم الباحث الاستبانة أداة لجمع المعلومات وهي أداة البحث التي تجمع الباحثين بالعينة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من فئة الشباب بمنطقة جازان لاستخلاص النتائج ووضع التوصيات اللازمة للبحث.

ويمكن تلخيص مشكلة الدراسة الحالية في السؤال الرئيسي التالي :ما أثر وسائل التواصل الاجتماعي على القيم السلوكية لدى الشباب السعودي ؟

 

 

فكرتان اثنتان على ”اثر وسائل التواصل الاجتماعي في القيم السلوكية لدي الشباب السعودي

أضف تعليق